قلعة الصيانة الالكترونيه

اهلا ومرحبا بك مهندس وفارس جديد في قلعه الصيانة الالكترونيه
نرجو ان تكون في تمام الصحه والعافيه
قلعة الصيانة الالكترونيه

نهتم بصيانه جميع الاجهزة الكهربائيه والالكترونية والكومبيوتر والستالايت وهندسه القوي الكهربائية



دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

اعلن هنا

 
 

    كيف تستعيد سرعة الاتصال اللاسلكي

    شاطر
    avatar
    محمد عثمان_العملاق الصغير
    Admin

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 270
    الموقع : http://castle322.ahlamontada.net
    المزاج المزاج : عصبي ولكن ليس في كل الاحيان
    الدوله :

    king كيف تستعيد سرعة الاتصال اللاسلكي

    مُساهمة من طرف محمد عثمان_العملاق الصغير في السبت 12 يونيو 2010 - 3:32

    كيف أستعيد سرعة الاتصال اللاسلكي؟
    إذا وجدت أن سرعة المفرع اللاسلكي قد بدأت بالتراجع أوأن الإشارة تختفي كليا في بعض الأحيان فهناك خطوات بسيطة لاستعادة السرعة السابقة.
    قد تظهر تلك الدلائل والرسالة Limited Network Connection لأسباب عديدة منها تداخل إشارات لاسلكية أخرى أو وجود بعض الأجهزة الإلكترونية مثل التلفاز أوالمايكروويف والهاتف الأرضي اللاسلكي وغيرهما، أو مكان الجهاز نفسه
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    يستحسن شراء أجهزة لاسلكية من ذات الشركة لكل من محول الشبكة في الكمبيوتر والمفرع اللاسلكي وغيره وكذلك بالنسبة لمعيار واي فاي سواء كان بي (11 ميغابت بالثانية 802.11b ، و45 ميغابت بالثانية بالنسبة لمعيار جي 802.11g) أو جي أو إن درافت، لضمان التوافق على طول الخط. سنقدم هنا نصائح عامة لكسب المزيد من أداء السرعة اللاسلكية في الجهاز مثل تغيير القناة وتحديث برنامج التشغيل الخاص بالجهاز وغير ذلك.


    نصائح ذهبية
    أولاً:
    - عليك في البداية اختيار موقع مناسب له بعيدا عن الجدران والزوايا. فإذا كنت تستخدمه في أكثر من غرفة فعليك وضعه في وسط المنزل على سبيل المثال.


    ثانياً:
    - يفيدك أيضا تغيير القناة WiFi Channel، حيث تشترك الأجهزة المنزلية على نفس الموجة أو قريبا منها والموجة التي يعمل بها الجهاز هي 2.4 GHz. تفيدك عملية تغيير القناة بالوصول إلى اتصال لاسلكي مستقر لكنها لا تزيد السرعة ولا الأداء بل تخلص من مشاكل فقدان الإشارة والاتصال.يخصص عادة لجهاز الموزع اللاسلكي عدة أقنية يأتي واحد منها على أنه القناة التلقائية. ولتغيير القناة استعن ببرنامج نت ستمبلر netstumbler.com، ويقدم لك البرنامج المذكور خيارات لتبديل الكثير من الإعدادات اللاسلكية. قم بتنزيله من الموقع المذكور لتغيير القناة. بعد ذلك عليك بعمل تحديث للجهاز router firmware باستخدام برنامج يتولى ذلك مثل البرنامج المجاني رادار سنك وتجده في الموقع:
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    ثالثاً
    - يمكنك أيضا تحديث محول الشبكة network adapter في الكمبيوتر لديك. يمكنك النظر أيضا إلى موضوع استبدال الهوائي للمفرع لديك وهو يأتي عادة من نوع دائري omnidirectional، أي يبث الإشارة في كل الاتجاهات ضمن قطر دائرة محددة، ولكنك تضعه دوما في زاوية وتهدر بذلك الإشارات التي تصطدم بجدران الزاوية وتذهب للخارج. وعندما تستبدل الهوائي بآخر من نوع ذو مردود عال high gain antenna ستجد أنه يقوي إرسال الإشارة باتجاهات محددة وستكسب كثيرا في أداء الاتصال اللاسلكي إذا كان الهوائي لديك قابل للفك والاستبدال.

    رابعاً:
    - يمكنك أيضا إضافة جهاز نقطة نفاذ Wireless Access Point لاستخدامه كجهاز توصيل لاسلكي Repeater (يستدعي ذلك وصل المفرع بسلك بينه وبين الجهاز).



    خامساً:
    - استبدل محول الكمبيوتر اللاسلكي، نظرا لأن الاتصال اللاسلكي يتم باتجاهين ويرتبط بنقطتين هما المفرع ومحول (أو بطاقة) الكمبيوتر اللاسلكي، عليك بفحص أداء الأخير واستبداله إذا لزم الأمر. وستجد محولات رخيصة من نوع صغير يعمل بالناقل العام USB مع هوائي وهي حصرا للكمبيوترات المكتبية لأن الدفترية تأتي ببطاقة داخلية للشبكة اللاسلكية.

    سادسا:
    - يمكنك إضافة مقوي إشارة لاسلكية أو ما يعرف باسم Repeater وهذا الأخير يتيح تقوية الإشارة دون تركيب أي سلك جديد، فقط قم بوضع جهاز تقوية الإشارة في منتصف الطريق بين الكمبيوتر والمفرع اللاسلكي، وستلاحظ ازدياد كبير في قوة الإشارة اللاسلكية. من الشركات التي تقوم بتصنيع مقويات الإشارة اللاسلكية فيوسونيك ودي لينك ولينكسيس وبوفالو.

    سابعاً:
    - من النصائح المهمة في تحسين قدرة الشبكات اللاسلكية اختيار المفرع اللاسلكي ومحول الاستقبال من نفس الشركة، وعلى الرغم من أن مفرع لينكسيس على سبيل المثال سيعمل بشكل طبيعي مع محول من شركة دي لينك، إلا أن اختيار كلا الجزأين من شركة واحدة يعود على المستخدم بأداء أفضل. فبعض الشركات تقدم تقنيات مخصصة لرفع الأداء عند اختيار كافة مكونات الشبكة من عندها مثل تقنية سبيد بوستر SpeedBooster من لينكسيس وتقنية 108G من شركة دي لينك.


    موضوع للافادة ممكن يكون للمبتدئين بس حبيت افيد بيه كل حبايبي فى المنتدي

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    تحياتي للجميع
    محمد عثمان
    avatar
    فولدمورت
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 144

    king رد: كيف تستعيد سرعة الاتصال اللاسلكي

    مُساهمة من طرف فولدمورت في الثلاثاء 6 يوليو 2010 - 7:54

    الف شكر ليك يا بشمهندس الكبير كبير
    تسلم ايديك متغبش عن القلعة تاني
    Razz


    _________________
    ياسك و صبرك بين اديك و انت حر
    تياس ما تياس الحياة راح تمر
    اتا دقت من دا و من دا عجبي لقيت
    الصبر مر و بردك الياس مر
    avatar
    محمد عثمان_العملاق الصغير
    Admin

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 270
    الموقع : http://castle322.ahlamontada.net
    المزاج المزاج : عصبي ولكن ليس في كل الاحيان
    الدوله :

    king رد: كيف تستعيد سرعة الاتصال اللاسلكي

    مُساهمة من طرف محمد عثمان_العملاق الصغير في الأربعاء 7 يوليو 2010 - 2:18

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 23 نوفمبر 2017 - 22:05